تعريفه:

حقن البلازما هى حقن غنية بالصفائح الدموية تقوم بدورها بتحفيز أنقسام الخلايا الجذعية المسؤله عن تجديد الخلايا التالفة و بدورها ينتج الكولاجين الذاتى للجسم و تجدد الأنسجه و تقلل عوارض الشيخوخة بالجسم كما تزيد من الدورة الدموية التي تقوم بتغذية البشرة بما تحتاجها من مواد لازمة لنضارة البشرة , وتقوم أيضا حقن البلازما بتحفيز الخلايا الجذعية فى فروة الرأس على تجديد الخلايا المسؤولة عن توليد الشعرة من جذورها, و أيضا تنبت شعر جديد فى المناطق التى ليس بها شعر بعوامل وراثية أو هرمونية.

ما هي حالات أستخدام حقن البلازما PRP ؟

– حقن البلازما يجدد مكونات البشرة ويمنحها ملمسا وإشراقا أفضل.
– تخفيف آثار الندبات الناجمة عن حب الشباب.
– تخفيف تجاعيد الوجه واليد السطحية وكذلك الخطوط التعبيرية الدقيقة.
– حالات تساقط الشعر، وتخفيف الهالات السوداء حول العين.
– إضافة البلازما PRP الى الدهون الذاتية وتستخدم في حقن الدهون في جميع مناطق الجسم، الوجه، اليدين، الأرداف, و تطيل البلازما فترة بقاء الدهون بالأضافة الى أنها تعطى نضارة إضافية.

طريقة تحضير حقن البلازما ؟

– طريقة تحضير البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP،نجهز أنابيب معدة خصيصا بطريقة علمية و مدروسة حيث يتم وضع كمية بسيطه من الدم المسحوب من المريض.
– ثم نقوم بفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن كريات الدم الحمراء و ذلك بوضع الأنابيب التى تحتوى على عينات الدم المسحوب بجهاز خاص بعملية الفصل.
– ثم يقوم الطبيب بحقن البلازما PRP ممزوجه بالمادة المحفزة للصفائح الدموية لإفراز عوامل النمو التي بداخلها فى المكان المراد حقنه حسب خطة العلاج.

ما عدد الجلسات التي يحتاجها المريض لعلاج الحقن بالبلازما ؟

يحتاج المريض من 4 الى 6 جلسات متتالية بفاصل 4 الى 6 أسابيع بين الجلسة والأخرى.

البلازما PRP Plasma

1293
مشاهدات