تعد إزالة التجاعيد أكثر العمليات التجميلية شهرة، وكانت في البداية مقصورة على نجوم السينما والأرامل الغنيات. وكانت أيضا في السابق عملية بدائية تشد جلد الوجه لدرجة يصبح الشخص بعد العملية وكأنه يلبس قناعا على وجهه، أما الآن ومع تطور الجراحة التجميلية أصبحت عملية شد الوجه وإزالة التجاعيد وسيلة للحصول على وجه أكثر نضارة وأكثر جاذبية، وذلك من خلال إعادة عضلات الوجه المترهلة إلى وضعها الأصلي واستئصال الجلد المترهل الزائد. وتتكون عملية شد الوجه من ثلاث عمليات تجرى في نفس الوقت في معظم الأحيان وهي شد الجبين ورفع الحاجبين شد الوجه شد الرقبة وعادة يتم إجراء عمليتي شد الوجه والرقبة في نفس الوقت، أما عملية شد الجبين ورفع الحاجبين فيمكن إجراؤها بكل مستقل، حيث يقرر الجراح ذلك حسب حالة الشخص.
عملية شد الوجه التقليدية لإزالة الجلد الزائد من الوجه و الرقبة وإعادة توزيع الدهون في الوجه للحصول على وجه أكثر نظارة وشباباً. معظم الخيوط يتم إزالتها بعد اليوم الخامس. وبعد أسبوع يمكن العودة للعمل. بعد ثلاثة أسابيع نبدأ رؤية النتائج الأولية للعملية والمعافى التامة تكون بعد الشهر السادس.
شد منتصف الوجه
شد منتصف الوجه هي عملية تعنى بمنطقة الوجنتين. الدهون والعضلات والجلد في منطقة الوجنتين يتم التعامل معها للحصول على جلد نظر مشدود وأكثر شباباً. فترة المعافاة التامة ثلاثة أشهر.
بعض المرضى يستفيدوا من حقن الدهون ومواد حاقنة لنفخ وتعبئة هذه المنطقة.

شد الوجه

925
مشاهدات