ما هي عملية شد الجفون:

عملية تجميل الجفون المعروفة باسم ( blepharoplasty) هي عملية جراحية تتم بغرض تحسين مظهر جفني العين، ويمكن إجراء هذه الجراحة إما لتجميل وشد الجفون العلوية، أو لشد الجفون السفلية فقط أو لتجميل كلا الجفنين معاً, تتم هذه العملية بغرض تصحيح بعض المشاكل الوظيفية التي تطرأ على جفن العين بسبب ترهله وتهدله، ومن خلالها يمكن للجراح إعادة الشباب والحيوية لمنطقة ما حول العينين. و يمكن لجراحة تجميل الجفون أن تعالج المشاكل التالية تحديداً، وتخلصك مما يلي:
الجلد المتهدل أو المترهل الذي يشكل ثنيات وتجاعيد تجعل الشكل الطبيعي للجفن العلوي يضطرب، وتؤدي أحياناً إلى اضطراب الرؤية.
الترسبات الدهنية الزائدة التي تؤدي إلى انتفاخ الجفون.
الأكياس والتجمعات الدهنية وانتفاخات تحت العين.
الجلد الزائد والتجاعيد الدقيقة في الجفن السفلي.

كيف تتم العملية:

تتم جراحة شد الجفن العلوي والسفلي عادة بالعيادة باستعمال التخدير الموضعي, يتم إجراء الفتح لهذه العملية عند طيٌة التجعيد للجفن العلوي وبالنسبة للجفن السفلي فيتم الفتح على بعد 1 إلى 2 ميليمتر من الرموش او من الجفن من الداخل وبهذا الطريقة يكون جرح العملية غير ظاهر للأعين.

التعافي من عملية شد الجفون، وفترة النقاهة المتوقعة:

يستغرق التعافي من عملية شد الجفون بالليزر فترة أقل، لكن فترة التعافي عامة تتراوح مدتها بين أسبوع وأسبوعين يتم بعدها فك أي غرز جراحية استخدمت خلال العملية الجراحية .
وفي الفترة التي تلي العملية الجراحية، ينصح المريض بتجنب أشعة الشمس المباشرة لمدة لا تقل عن أربعة أشهر، ويجب الالتزام بتناول بعض الأدوية المضادة للالتهاب في الاسبوع الاول وعمل كمادات ماء بارد لتساعد على التخلص من التورم في منطقة ما حول العينين.
ينصح بتجنب الرياضات العنيفة فترة لا تقل عن ثلاثة أسابيع بعد العملية الجراحية، كما ينصح بتجنب أي أنشطة قد تسبب صدمات في منطقة العينين أو ما حولهما لفترة تصل إلى بضع أشهر عقب العملية الجراحية، كما يمنع المريض من استعمال مستحضرات التجميل في منطقة ما حول العينين خلال الأسبوعين الأولين.

عملية شد الجفون ( blepharoplasty)

2237
مشاهدات